تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول للمدونة، أو أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

بالفيديو والصور :العثور على مخلوق غريب عملاق عمرة أكثر من 200عام فى الصين.

فى الصين إكتشف العلماء وجود حيوان برمائى عملاق يدعى “سمندل” وهو جسمه يشبة التمساح ورأسة تشبة رأس ثعبان كبير ،يصل طوله إلى 1.3متر ووزنه يبلغ 53 كيلوا جرام ،ويبلغ عمره أكثر من 200عامآ ،وهذا المخلوق من الحيوانات النادرة فى العالم والمهددة بالإنقراض ،ويعد هذا الحيوان فصائل منذ زمن بعيد وهذة الفصيلة تصل عمرها إلى نحو 170مليون عامآ ،وقد تم العثور على “السمندل “فى أحد الكهوف النائية جنوب غرب الصين ،وهذا بحسب ما جاء فى صحيفة “ديلى ميل “البريطانية.

بالفيديو والصور :العثور على مخلوق غريب عملاق عمرة أكثر من 200عام فى الصين.


حيث تم نقل هذا الحيوان العملاق إلى الأبحاث العلمية لعمل الدراسات عليه.

وفى هذا الوقت يطلق على حيوان السمندل أسم “الحفريات الحية” وهذا لأنه يشبة الحفريات التى كانت تعيش قديما ،وهذا السمندل يمد لها بصلة قرابة.

يعد حيوان السمندل من الأطعمة المفضلة لدى أثرياء الصين حيث إنه غالى الثمن ،ويستخدم السمندل فى العديد من الادوية والعلاجات التقليدية فى الصين ،برغم من أن هذة الحيوانات تحظى بالحماية من الصيد لانها نادرة ووصغارها تستغرق الكثير من الاعوام لتصل إلى حد البلوغ لذلك فهى تكاد تنقرد ولا يوجد منها إلا قليلآجدآ.

فعندما أصبحت هذة البرمائيات نادرة أستخدم الصيادون أساليب صيد غير قانونية لإصتياد السمندل وهذة الاساليب تتضمن أصابع الديناميت وأستخدام التيار الكهربائى للصيد،وهذا لأنه يمثل مصدر كبير للربح والغذاء فى الصين.
*اليكم بعض الصور وفيديو أسفل لحيوان السمندل:-